إضراب أساتذة التعليم الثانوي

dsc01316.jpg - 51.48 Kb

قالت مصادر نقابية مطلعة في إتصال هاتفي مع موقع المذرذرة اليوم، إن الإضراب الذي دعت له نقابات أساتذة التعليم الثانوي، سجل نجاحا كبيرا في مقاطعة المذرذرة.

 

 

 

 

 

 

وحسب نفس المصدر، فإن 20 أستاذا في ثانوية المذرذرة إستجابوا للإضراب بخلاف أربعة أساتذة فقط، أما في إعدادية المبروك التابعة لبلدية الخط فقط إستجاب لدعوة الإضراب، أستاذين من أصل أربعة أساتذة رسميين، بينما سجل إضراب أستاذ واحد في إعدادية تكند.

 

وتتهم نقابات الأساتذة الإدارة الجهوية للتعليم في الولاية، بقلب الحقائق وتزوير الأرقام، وتقول هذه النقابات إن الإدارات الجهوية عادة ما تلجأ إلى تسجيل الأساتذة العقدويين لتقلل بذلك نسب الأساتذة المضربين.

 

وأتهمت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي، الإدارات الجهوية بممارسة مختلف أنواع الضغوط والإغراءات لثني الأساتذة عن حقهم المشروع في الإضراب، وتؤكد النقابة أنها تحتفظ لنفسها بالحق في متابعة كل من قاموا بذلك.

 

ومن المقرر أن ينتهي إضراب الأيام الثلاث اليوم الثلاثاء، إلا أن نقابات أساتذة التعليم الثانوي دعت لإضراب مماثل بعد أسبوعين فقط.

 

 

 

التعليقات 

الإضراب أمال كلت التكريه ؛ أينت كط أوعلق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ،سبحان الله
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
الاساتذة الا شيئ ضاربين
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
خلوا والمدير وحبه الأكباشا
ونعاجها وصحابه الأوباشا
خلوا المدير فإنه يشري لنا
عند المساء من الكوكا أباشا
خلو المدير فلم يكن في عمره
مما مضى ثقة ولا غراشا
شهدت أطار له الشجاعة إنه
يوم الوغي يدعى بها فكراشا
أما الأمانة والسداد فإنها
خلق المدير فلم يكن نكاشا
حاشا المدير فليس يأخذ خمسة
يكفيه من دنياه ماقد حاشا
فالعام أخضر والأساتذ هزل
والدني بيظا لم تجد حواشا
وسلوا المدير عن الكباش
فإنه يدري بها المسلان والنواشا
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
الاضراب لايفثح باب لاي عمل
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
هذا غزل طايب حت وجميل اعل المدير الجهوي للتعليم في روصو قلته أنا ذيك الساعه محدي اسغير واطفل نتمش بين اديارات أهل اكيدي
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
المدير الجهوي للتعليم في روصو قال عن العام الماضي الإضراب نسبة 23 % وهذا العام 23% أيضا ونبغ نعرف شنهي علاقت المدير العام بهذا الرقم
كط بعد كالي حد عن المدير ذيك الساعة رجوع من الح(.........................................)
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
نعرف بعد آن عن حد يتغزل (.....................)
يغير ا(...............) اعليهم واخبار لكباش والنواشة من الغزل
ذا ماه واضح
كولون قصة الكوكا مساء شنهي
وقصة لكباش شنهي
وأطار والشجاعة شنهي
هذو الألغاز شنهوم
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
لا نعرف ماهو سر هذه الحملة ضد المدير الجهوي الطيب محمد السالك ولد الطالب
الجميع يشهد له بالأمانة والسداد والصرامة والحرص على مصلحة التعليم
ومنذ جاء فأوضاع التعليم في تحسن كبير وهذا ما تشهد عليه كل المصالح والإدارات وكل المنصفين في الولاية
ولا أكتب هذا الكلام باعتباري موظفا في الإدارة الجهوية ولكن باعتبار الحقيقة الأولى والأخيرة
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
المعلمون يعرفون أن المدير الجهوي هو إمبراطور التعليم في الترارزة وهو(..............) الذي يستخدمه بكل شراسة ضد التعليم

إسألوا الأساتذة ماذا فعل مع ولد اميجن المدير الطيب والنزيه وماذا يفعل مع غيره
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
أساتذة أهل المذرذرة لم يضربوا ويمكنني أن أقدم لائحة بأسماء الأساتذة المنحدرين من مقاطعة المذرذرة والذين لم يضربوا
إن الذين أضربوا هم في الغالب ينحدرون من مقاطعات أخرى
إن الأساتذة المنحدرين من الدوشلية والتاكلالت في روصو كانوا أبرز المعارضين للإضراب
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
المدير الجهوي سيزور إعداديات روصو غدا الأربعاء صباحا وسيعلق كل من لا يكون في فصله
متعاطف مع الأساتذة
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
ألا تسألون إدرن ماذا يحاول أنحب فيقضى أم ضلال وباطل
لقد حاد عن نهج من الحق واضح إلى جانب من منهج الزيف مائل
فإضرابنا ماض على السنن الذي رعته إرادات الكرام الأفاضل
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
قل للمدير وقد تبختر صارخا عشرون بعد ثلاثة إضراب
أتظن أنا غافلون عن الذي قد صاغه السمسار والتبتاب
فغدا سنكشف ما سترت وإننا لعلى المنار وفجرنا وثاب
وعزيمة الأستاذ ماضية ولن يثنيه عن إضرابه إرهاب
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
أكتب مرة أخرى ردا على الذين يهاجمون أساتذة الدوشلية إن الجميع يعرف أنهم خيرة الأساتذة وما ثقة المدير الجهوي - حفظه الله تعالى - بهم إلا دليل على كفاءتهم وقدراتهم في التعليم والتدريس وهم منضبطون والجميع يعرف ذلك وليست لهم أغراض سياسية كما تحرك الآخرين
ليكن في علم الجميع أن عرض أهل ادوشليه ليس مطروحا لمن هب ودب وكذا مكانة المدير الجهوي وعلى المعلقين أن يكشفوا عن أنفسهم بدل التستر وراء أسماء وهمية
إن المدير الجهوي السيد محمد السالك معروف بنزاهته واستقامته والحديث عما فعل بولد اميجن كذب فإنه يتعامل معه كأي مدير آخر وبدون تمييز
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
السيد المحترم القاضي حياكم الله
يمكنكم سيدي أن تحافظوا على مكانكم دون هذا النوع الطرق الملتوية للأسف، لا أذكر أن معلقا تحدث عن أساتذة الدوشلية، وأنت فقط من عرض بهم لتظهر أنكم مستهدفون بسبب دفاعكم عن المدير الجهوي وللك حاجة في ذلك.
أحترم يا أخي نفسك وأنت مسؤول عن شهاداتك أمام الله وأمام التاريخ .. ولاتنسى، فو الله الذي لا إله إلا هو لو أن هذا الموقع الدكتاتوري الذي لايعطي حق التعبيير لن يحذف كلامي لقلت لكم "أصريكيك الحك"، لكن موقع المذرذرة اليوم منافق للمدير الجهوي وقد سمعت أنه أعطاهم مبلغ مالي كبير وعقد معهم إتفاق مقابل التقاضي عن قضايا التعليم والفساد الذي يعانيه في الولاية.(.................................................)
المذرذرة اليوم موقع فاسد ومنافق لكل من هب ودب أتركوا تعاليقنا لستم مسؤولين عنها، فأنا من الذين صوتوا ضدكم فأنتم تحت تحت المستوى بسبب نفاقكم للإدارة والجهات الرسمية، القاضي (..........................................................................................................................)
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
موقع المذرذرة اليوم موقع رسمي، ولاشك أنكم رأيت إحتفاء الجهات الرسمية به وسمعت إمام الدين رئيس تحرير الموقع يصول ويجول في إذاعة روصو تستضيفه كل ليلة ليتحدث عن الصحافة المحلية، وهو حمار لايعرف شيئا.
إمام الدين عميل للمخابرات ولدي الأدلة، والمذرذرة اليوم موقع خطير تابع للمخابرات ويرتجف منه المسؤولون ولدي الأدلة على ذلك، وسأنشر معلومات عن الموقع ومجلس إدارته قريبا على موقع الحقيقة(موريتان يا بلاحدود) إنتظروني قريبا لقد إنكشفت حقيقة هذا الموقع الخرب
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
أنا أستاذ من أهل المذرذره .لقد ساءني شهادة الأساتذة موليد المذرذره على أنفسهم لأن الإمتناع عن الإضراب خزي مهما كانت الأسباب يقول المثل:ال اخزات اجماعة انخز.
فكان من الأنسب و أقل تأثيرا على كرامة و شجاعة و نضال ونبل أهل المذرذره أن يستتروا بما فعلوا فالإعلان عنه عهده ولى إذاكان المقصود منه التطبيل وسل عن ذالك أهل السياسة .وإياكم والعودة إلى مثل هذا التملق.
 
الثلاثاء, 10 مايو 2011
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعو عنكم المدير الجهوي في روصو لا تكيموا له المواجع اش غاديلكم في أطار ولل اتويزكت
دعوا عنكم الممارسات الشنيعة

خلوه عنكم ودعوا له كباشه
 
الأربعاء, 11 مايو 2011
هذه إهانة للموقع و للمذرذرة,
لأن الموقع ناجح ومتميز وفوق المستوى,
فقد أحيى المقاطعة و ربط بيننا و بين مقاطعتنا,
و الذين صوتوا ضده كان عليهم إنشاء موقع و نحن نفضل من يخدمنا أكثر,
أما اليوم و هذا الموقع وحده يخدمنا خدمات متنوعة و جزيلة فيجب علينا أن نصوت له,
و نؤكد له هنا عرفاننا بالجميل و استعدادنا للدفاع عنه و عن اهل الدوشلية إن دعت الحاجة
 
الأربعاء, 11 مايو 2011
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





الأقصى في خطر

ــ

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 3380594

البحث