تأبين الأديب الراحل الداه ولد ابات

JPG - 65.2 كيلوبايتأختُتمت -الليلة البارحة- في صالة الندوات بفندق الخاطر، ندوة تأبينية للمرحوم الداه ولد اباتَ بمشاركة كم كبير من الشخصيات العلمية والثقافية والاجتماعية.

 

 

حيث أجمع المتعاقبون على منبر التأبين على الإشادة بالمرحوم، وبمكانته الثقافية والاجتماعية.


هذا التابين نظمته مبادرة محبي الداه ولد اباته برئاسة باركلل ولد دداه .

 

العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو قال في مداخلته إن المرحوم الداه كان يتحلى بكل الصفات الحميدة التى ورثها عن أسلافه، مؤكدا أنه عايشه في بداية تعليمه المحظري، وأنه كان نابغة وأديبا، مما سمح له بالتفوق في التحصيل المحظري، وفي الدراسة النظامية.

 

وفي السياق ذاته جاءت مداخلة الشيخ هارون ولد أحمد ولد الشيخ سيديا، الذي أعتبر أن المرحوم الداه شخصية فذة، تصعب الإحاطة بكل خصاله الحميدة، التي على رأسها حسن الخلق، والرزانة و الإيثار على النفس.

 

JPG - 75.8 كيلوبايت

العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو أثناء حفل التأبين

 

الدكتور يحي ولد البراء قدم عرضا تاريخيا مفصلا لأسرة أهل ابات، أصلا وفرعا، مبرزا أن الفقيد كان غصنا من أغصانها الوارفة الظلال، وأنه لم يكن في ذلك إلا نموذجا حيا على مخزون علمي وأدبي وأخلاقي نهل منه الجميع، وعم صيته في كل الأصقاع.

 

وتتالت المراثي والشهادات في حق المرحوم، حيث تم إلقاء عشرات القصائد الشعرية (فصيحة وحسانية) شأنها في ذلك شأن المداخلات التي كان أبرزها مداخلة الشاعر الكبير أحمدو ولد عبد القادر، والأديب والشاعر محمد ولد أحمد ولد الميداح (دمبه) والأستاذ التقي ولد الشيخ، والإداري والوجيه محمد ولد رافع، والعمدة عبد الله ولد الدوا، وعميد أسرة أهل المختار ولد الميداح، الأستاذ الحضرامي، والصحفي الحسين ولد محنض، الذي أشفع كلمته بإلقاء كلمة باسم الدكتور سيد أحمد ولد لمير، تتناول الموقع الإجتماعي للمرحوم ومكانة البارزة في المشهد الثقافي الوطني.

 

ومن جانبها شكرت أسرة أهل أباتَ - على لسان المتحدث باسمها أبومدين ولد اباتَ - جماعة محبي واصدقاء المرحوم، التي أطلقت مبادرة تأبينه، كما شكرت كل الحاضرين وكل المتدخلين في الندوة التأبينية.

 

 

 

 

 

 

تأبين الأديب الراحل الداه ولد ابات
 

التعليقات 

محمدمحمود
الداه ولد اباته اللهم اغفرله وارحمه واعف عنه وعافيه
 
الخميس, 28 فبراير 2013
Sara Moulay Ahmed
Wallah éla elf elf mebroooook e3la dhi nedwe li machallah naj7a Barikalla Deddah ou zeyne ou hag ou zeyn dhel 3adelt ou dhel gelt mebrook emolli marra ekhra
 
الخميس, 28 فبراير 2013
عبدالله ولد امين
رحم الله الداه ولد ابات وأدخله فسيح جناته. مبروك لمحبي الداه على نجاح مبادرتهم وخاصة صديقي أمير القوافي رئيس المبادرة باركلل زلد دداه
 
الجمعة, 01 مارس 2013
ennas lekbar
اللهم أغفر له وأرحمه و عافه و اعف عنه بارك الله في القائمين على هذ التأبين
 
الجمعة, 01 مارس 2013
انن بد
رحمة الله على الداه ولد ابات.
مبروك لمحبي الداه على نجاح مبادرتهم وخاصة صديقي أمير القوافي رئيس المبادرة باركلل زلد دداه
 
الجمعة, 01 مارس 2013
محمد محمدن
رحم الله الداه ول ابات وادخله فسيح جناته
 
الجمعة, 01 مارس 2013
محمدن ولد محمداغا
رحيمه الله الداه ولد اباته رحمتن تشميل ماتركه وراه
 
السبت, 11 مايو 2013
- التعاليق لاتعبر بالضرورة عن وجهة نظر المذرذرة اليوم
- التعاليق التي تحوي تجريح بأي شخص أو جهة سيتم حجبها

الإسم:





فلسطين

إعلان

إعلان

الموقع على

احصائيات

عدد زيارات المحنوى : 4086327

البحث